بالفيديو | أكثر من 40 قتيلاً جراء هجوم مسلح في موسكو والخارجية الروسية تصف العمل بالجريمة البشعة

موقع المنار

بالفيديو | أكثر من 40 قتيلاً جراء هجوم مسلح في موسكو والخارجية الروسية تصف العمل بالجريمة البشعة

  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

هجوم مسلح في موسكو

قتل أكثر من 40 شخصاً، اثر هجوم مسلح في مركز “كروكس سيتي هول” التجاري في مدينة كراسنوغورسك في ضواحي العاصمة الروسية موسكو، حيث كان يقام حفل موسيقي.

وأعلن حاكم مقاطعة موسكو أندريه فوروبيوف إنشاء مقر عمليات في مكان وقوع الانفجار في ضواحي موسكو.

وقال شهود عيان إن منفذي إطلاق النار يرتدون سترات مضادة للرصاص ويحملون أسلحة رشاشة. وأفاد مراسل “تاس” أن النيران اشتعلت في حوالي ثلث المبنى التجاري، وتصاعد دخان أسود كثيف.

وأعلنت وزارة الصحة الروسية ​​عن إرسال 50 فريق إسعاف لتقديم الرعاية الطبية لضحايا انفجار المركز. وأظهرت مشاهد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي اللحظات الأولى لعمليات إطلاق النار في صالة الحفلات.

وقدم عمدة موسكو سيرغي سوبيانين التعازي في ضحايا الهجوم. وكتب سوبيانين في منشور على حسابه الرسمي على “تلغرام”: “وقعت في المركز التجاري “كروكوس سيتي” مأساة رهيبة. أقدم التعازي لذوي الضحايا”. وأضاف العمدة أنه أعطى التوجيهات بتقديم كافة المساعدات اللازمة للمتضررين جراء الهجوم.

وأطلق مجهولون النار داخل المركز التجاري الكبير “كوروكوس سيتي” الذي يضم أيضا قاعة للحفلات الموسيقية “كروكوس سيتي هول”، والواقع بمدينة كراسنوغورسك بضواحي موسكو. وأفادت وكالة تاس الروسية، بانهيار سقف مسرح كروكوس بسبب النيران وما يزال بداخله مدنيون.

ودعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الجريمة البشعة، وقالت إن كل الجهود في الوقت الحالي مكرسة لإنقاذ الناس الذين لا يزالون في موقع الهجوم.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>